غير مصنف

السياحة في تنزانيا: 10 وجهات رائعة تستحق الزيارة

تعتبر السياحة في تنزانيا ووجهاتها الشهيرة مثل زنجبار قراراً صائباً اذا كنت تخطط لذلك ومتخوف، حيث أنها من أشهر وأجمل الوجهات السياحية في أفريقيا والعالم، ويقصدها عدد هائل من السياح سنوياً للاستمتاع بالمعالم الطبيعية الموجودة بها.

تضاعفت مؤخراً أعداد السائحين واشتهرت السياحة في زنجبار بتنزانيا خصوصاً بعد تبعات فيروس كورونا بالعديد من دول مما جعل تنزانيا مقصداً سياحياً هاماً في ظل وجود اشتراطات مخففة للدخول للبلاد وتأشيرة دخول عند الوصول لمعظم الدول.

تمتاز تنزانيا بطبيعة ساحرة وتحتوي على الكثير من الجزر السياحية المختلفة، ويوجد بها العديد من المدن السياحية الهامة وما يميزها أيضًا الغابات الضخمة التي تحتوي على حيوانات نادرة وغريبة. كما أنها وجهة آمنة للسياحة للأفراد والعائلات.

أجمل 10 وجهات سياحية في تنزانيا

تعتبر دولة تنزانيا أكبر دولة تتواجد في شرق إفريقيا، يحدها شمالاً أوغندا وكينيا، ومن الشرق المحيط الهندي، ومن الغرب الكونغو ورواندا وبوروندي، ومن الجنوب زامبيا وموزمبيق وملاوي.

إضافةً إلى ذلك تعتبر واحدة من أجمل المناطق السياحية في قارة إفريقيا، وتتميز بجمال مناظرها الطبيعية مما يجعل تنزانيا مقصداً رائعاً لشهر العسل وتشتهر بمناطقها البرية الشاسعة وبالتالي تتمتع بحياة برية رائعة، كما أنها تعتبر مكانًا مناسبًا للقيام برحلات السفاري الساحرة.

يوجد في تنزانيا أيضًا أماكن سياحية شهيرة مثل زنجبار، جبل كليمنجارو ومتنزه سيرينجيتي الوطني المشهور حول العالم، وإذا كنت تريد الاستمتاع بالطبيعة والهدوء والجمال، يجب عليك التوجه إلى تنزانيا لتحقيق كل ما تتمناه.

مع قضاء وقت ممتع وسط معالمها السياحية الرائعة ستتمتع بأفضل 10 وجهات سياحية بها والمعالم السياحية التي تميزها.

زنجبار (Zanzibar)

زنجبار

أونغوجا، المعروفة أيضًا باسم جزيرة زنجبار، هي الجزيرة الرئيسية في أرخبيل زنجبار التنزاني الذي يعد أهم مركز تجاري قديم يحتوي على مساجد وممرات متعرجة ويحتوي على بعض الآثار منها قصر السلطان القديم الذي يوجد بداخله مركزًا ثقافيًا ومدرجًا حجرياً.

وكانت القنوات الجوفية منذ قديم الزمن تغذي الحمامات الفارسية بالماء الساخن، وهذا حتى أواخر القرن التاسع عشر، ولذلك تعتبر جزيرة زنجبار من أهم الوجهات السياحية التي يمكنك التوجه لها عند السياحة في تنزانيا.

اذا كنت ترغب في زيارة مكان استوائي بطابع كاريبي وهوية عربية فارسية فأنت في المكان المناسب. ما بين المياه الرائعة والجو الرائع المناسب لشهر العسل، العائلات وحتى الأفراد.

تعتبر زنجبار وجهة آمنة تماماً للسياح وتعتبر من أكثر الوجهات السياحية أماناً بما في ذلك السياح من الإناث.

أفضل أوقات السفر الى زنجبار ما بين منتصف فصل الشتاء وحتى الربيع وأيضاً حتى منتصف فصل الصيف (ما بين يونيو وحتى نهاية سبتمبر) لأن مناخ المنطقة استوائي.

أما أسوأ اوقات السفر الي زنجبار هي الفصول الممطرة ما بين شهر نوفمبر وحتى شهر مارس.

تعتبر زنجبار وجهة سياحة رخيصة وليست غالية على الإطلاق. حيث أن الأكل والرحلات متوفرة بأسعار تناسب الجميع.

في حال كنت تخطط الى زيارة زنجبار وتتسائل عن عدد الأيام المناسبة فلا تخطط لعدد أيام أقل من 7 أيام.

يوجد بالجزيرة سوق دراجاني تم نشأته منذ عام 1900، يجتمع السكان المحليون فيه بغرض الحصول على المنتجات والتوابل والمأكولات البحرية، كما أن الجزيرة تشتهر باحتوائها على الكثير من الشعب المرجانية وأماكن الغوص.

كذلك فإن المياه المحيطة بجزيرة منيمبا التي تقع في شمال زنجبار يوجد بها حياة برية حيوانية ونباتات متنوعة، بالإضافة إلى الكثير من المعالم الأخرى بجزيرة زنجبار تستطيع الاستمتاع بها خلال رحلتك إلى زنجبار.

تعتبر زنجبار من أهم المقاصد السياحية في تنزانيا ومن أهم مصادر موارد الدخل للسياحة في تنزانيا.

ستون تاون (Stone Town)

السياحة في تنزانيا - ستون تاون

ستون تاون من المدن الساحرة الموجودة بتنزانيا، حيث أنها تعتبر من مصادر السياحة في تنزانيا فهي منبع الثقافات السواحيلية والعربية والفارسية، فيها تجد الكثير من المعالم السياحية الرائعة منها جزيرة زنجبار وتقع أمام ساحل تنزانيا.

وقد تم إنشاء الكثير من المباني بالمدينة في القرن التاسع عشر، وفي هذا الوقت كانت زنجبار من المراكز التجارية الكبيرة وكانت في أوج قوتها، تم بناء القصور والمساجد بالإضافة إلى المنازل الرائعة.

وإن كنت تنوى زيارة هذه المدينة يجب أن تحرص على تأكد من رؤية القلعة القديمة أو قلعة القرن السابع عشر بالإضافة إلى العديد من الجواهر المعمارية المخبأة على طول الشوارع الضيقة الموجودة في مدينة ستون تاون، حيث أنها تعتبر من أجمل المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها خلال رحلتك إلى تنزانيا.

القلعة القديمة ستون تاون

متنزه سيرينجيتي الوطني (Serengeti National Park)

السياحة في تنزانيا

تقع حديقة سيرجينتي على الحدود مع كينيا وهي تعد من أجمل الأماكن السياحية في تنزانيا، حيث أنها تملك الكثير من المعالم الطبيعية الهامة حتى تم تلقيبها أيضًا باسم ماساي مارا، كما أنها تعتبر من أفضل الأماكن السياحية للقيام برحلة سفاري رائعة.

إقرأ أيضاً: السياحة في السعودية: أجمل و أغرب 20 وجهة سياحية يجب زيارتهم في السعودية

فهي موطن لكافة الحيوانات المهاجرة، حيث يهاجر لها مليون من الحيوانات البرية حتى يتخلصون من الجفاف، تعد الحديقة أيضًا موطنًا لأكثر من 2500 أسد، ومن الجدير بالذكر أن رحلات السفاري التي يتم اصطحاب المرشدين والمبيت في الكبائن تساعد على الشعور المتعة واكتشاف المكان بشكل جيد.

محمية نجورونجورو (Ngorongoro Conservation Area)

ngorongoro

يعتبر هذا المكان من أجمل الأماكن التي يمكنك التوجه لها عند السياحة في تنزانيا، حيث أنها تتميز بالكالديرا البركانية السليمة بالعالم، يوجد في المحمية أيضًا الكركدن الأسود (وحيد القرن الأسود) بالإضافة إلى النمور والفهود والضباع لذلك تمتلك سحر الطبيعة وتعتبر مناسبة جدًا لعمل رحلات السفاري بها.

جبل كليمنجارو (Mount Kilimanjaro)

السياحة في تنزانيا

جبل كليمنجارو هو أعلى جبل في العالم، كما أنه أعلى قمة في تنزانيا، ومن بين أجمل الأماكن السياحية وأكثرها شعبية في تنزانيا، هذه القمة محاطة بمنتزه كليمنجارو الوطني، بالإضافة إلى الغابات والمرتفعات والهضاب وعدد صغير من القمم.

كما أن هناك العديد من الأنشطة الترفيهية التي يمكنك ممارستها خلال رحلتك مثل المشي أو تسلق الجبل لرؤية المناظر الطبيعية الخلابة، كما أن جبل كاليمنجارو يعتلي المحيط في الحدود مع كينيا مما يدل على روعة هذا المكان الذي يستحق الزيارة حقًا.

حديقة رواها الوطنية (Ruaha National Park)

هذه الحديقة من أهم وأشهر الحدائق في تنزانيا حيث أنها تحتوي على عدد هائل من الحيوانات الضخمة، فعند الذهاب لها سوف تستمتع بالزرافات والأفيال ومتنزه روها الذي يحتوي بداخله على حديقة للزرافات.

حيث يمكنك مشاهدة أنواع من الأسود النادرة أيضًا، لذلك فإن اختيارك لهذا المكان سيكون فرصة رائعة لك للاستمتاع بأنشطة مختلفة.

منتزه بحيرة مانيارا الوطنية (Lake Manyara National Park)

lake-manyara

عندما يتخيل الأشخاص الحدائق الوطنية الموجودة بتنزانيا فقد يأتي على بالهم غابات السافانا العالية إلا أن حديقة بحيرة مانيارا الوطنية تعتبر أكثر من ثلث المنتزة، وهي أيضًا من أجمل الأماكن السياحية الموجودة في تنزانيا.

وعلى الرغم من تقلبها خلال موسم الجفاف إلا أنها منبع للمياه، كما أنها أحد الأماكن الهامة لمشاهدة الحيوانات وفي موسم الجفاف الذي يكون بدايةً من يونيو إلى سبتمبر يزيد عدد الحيوانات وتتدفق بشكل كبير جدًا إلى البحيرة حتى تشرب الماء.

ولذلك فإن اختيارك لهذا المكان وقضاء رحلة السفاري به يعتبر خيار رائع لك خلال رحلتك إلى تنزانيا.

مدينة أروشا (Arusha)

السياحة في تنزانيا

أروشا هي من أهم المدن يمكنك التوجه لها خلال السياحة في تنزانيا وفي شرق إفريقيا بشكل عام، حيث أنها تقع على قاعدة جبل بركاني، وتعتبر بوابة السفاري في دولة تنزانيا وصلاً إلى كليمنجارو الذي يعتبر أعلى قمة في إفريقيا، كما أنها تقع على بعد مائة كيلو متر من أفريقيا.

تحدها من الغرب متنزه Serengeti الوطني التي تتميز بطبيعتها البرية حيث تجد بها الأسود ووحيد القرن والزرافات والفهود ومجموعة كبيرة من الحيوانات الأخرى، وما يميزها هجرة الحيوانات إليها سنوياً عبر السهول.

إضافةً إلى ذلك فإن الحديقة تعتبر مكان هام لعيش الحيوانات البرية مثل الأفيال والحمار الوحشي والغزلان وغيرها الكثير.

بحيرة النطرون (Lake Natron)

بحيرة الناطرون

بحيرة الناطرون هي واحدة من أروع مناطق السياحة في تنزانيا، حيث يأتي لها الكثير من الأشخاص سنوياً لرؤية معالمها السياحية الخلابة فنظرًا لارتفاع مستويات الحموضة بها والتركيب الكيميائي والتبخر الشديد، تظهر مياه بحيرة الناطرون باللون الأحمر الداكن مما يجعلها مميزة وساحرة.

فهي في الأساس مكونة من مياه شديدة الملوحة، ودرجة حرارة المياه مرتفعة للغاية، ومن الجدير بالذكر أن هذه البحيرة لا تحتوي بداخلها على حيوانات أو بالبقرب منها أيضًا.

كما أن الطيور لا تقترب من البحيرة لأن عند النزول بها يمكن أن تموت وتصبح أشلاء، إلا أن طيور النعام الوحيدة التي يمكنها العيش بداخل البحيرة، فتجد الكثير من نوع طيور النعام الوردية بالقرب من البحيرة رغبةً منها في التكاثر.

 

مصادر 1

السابق
غرف نوم الأطفال : 12 فكرة مبتكرة لغرفة مثالية